منتديات كلية الزراعة بقنا
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات كلية الزراعة بقنا نتمنى الإنضمام والتسجيل معنا بالمنتدي لتفيدنا بما لديك من علم وشكرا لزيارتك

منتديات كلية الزراعة بقنا

منتديات للتواصل بين الطلاب و الخريجيين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من خشاااااااااااااااااااااااااش الارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منة
نائب مدير المنتدي
نائب مدير المنتدي


عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 23/11/2009

مُساهمةموضوع: من خشاااااااااااااااااااااااااش الارض   الأحد 14 مارس 2010, 12:06 am

من خشاش الارض
يعد بلال فضل أحد أشهر الكتَاب الساخرين الشباب في مصر ، وتحظى مقالاته في جريدة " الدستور " و" المصري اليوم " المستقلتين برواج كبير لأسلوبه البسيط وحرصه على التعليق على قضايا رجل الشارع ، ولكن فضل ينظر لنفسه كسيناريست وقد قدم بالفعل سيناريوهات لأفلام منها : " خالتي فرنسا , واحد من الناس , صايع بحر , حرامية في كي جي تو, في محطة مصر, بلطية العايمة " .
وحتى الآن صدر له من الكتب: " بني بجم " وهي مجموعة قصصية , " قلمين " وهو كتاب ساخر يضم ما نشره في جريدة الدستور, " السكان الأصليين لمصر" , و" ما فعله العيان بالميت " وهي مجموعة القصصية صدرت عن دار الشروق 127 صفحة من الحجم الصغير وحققت نجاحا وصدرت منها عدة طبعات ، ونتعرض لعمله الأخير في السطور القادمة . br />من خشاش الأرض
استلهم فضل هذه القصة من حادثة " عماد الكبير" الذي تم القبض عليه وتصويره عاريا في أحد أقسام الشرطة وما تبع ذلك من تطورات شغلت الرأي العام حتى تم تقديم الضابط المسئول عن التعذيب إلي القضاء والحكم عليه بالسجن.
يصاب "عاشور" بائع الخبز بالذعر حينما يطلب منه أمين شرطة التوجه معه إلي القسم لكي يدلي بأقواله في البلاغ المقدم من صاحب سيارة ملاكي ادعى أن " تروسيكل " عاشور صدم جانبها الأيمن . ورفض عاشور الذهاب مع الأمين إلا بعد أن يطلعه على هاتفه المحمول ليتأكد أنه بدون كاميرا وصرخ فيه " اقتلني أفضل من الفضيحة " ، تعاطف الأمين مع عاشور وشرح له خطورة عدم الذهاب معه إلي القسم وطمأنه بأن الأمر مجرد صفعتين على قفاه ولن يصل الأمر إلى تصويره عاريا لأن" موبايل الباشا محجوز في التوكيل من يومين" !!.
عندما دخل عاشور للقسم آمنا مطمئنا بصحبة الأمين أصابته حالة هياج بعدما شاهد الضابط ممسكا بهاتف محمول حديث ، وبينما كان عساكر السجن يضربون عاشور بأعقاب البنادق لمنعه من الهروب كان الأمين يقول لعاشور بصوت هامس أن المحمول ملك لصاحب السيارة ، وأن الضابط يشاهد فقط الخيارات المتاحة فيه .
حينما علم الضابط بمحاولة عاشور الهرب وخشيته من التصوير عاريا قرر أن يؤدبه بتعليقه من عرقوبه وضربه بسلك الكاسيت لكي يتوقف عن الظن السيئ الذي يجعله يظلم الناس بدون وجه حق.. في التخشيبة التقى عاشور بإمام مسجد قال له أنه دخل الحجز بعد أن سأله أحد المصلين "هل الحزب الوطني هيروح النار؟" فقال الشيخ " جاء في الأثر أن امرأة دخلت النار في قطة حبستها , وإذا كنا بالتأكيد أكرم عند الله من القطط , فالتأكيد سيذهب الحزب الوطني إلي النار لأنه لا هو أطعمنا ولا هو تركنا نأكل من خشاش الأرض .. هذا والله أعلم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م/احمد سمير
مشرف منتدي العلاج بعسل النحل والاعشاب الطبيه والتغذية العلاجية
مشرف منتدي العلاج بعسل النحل والاعشاب الطبيه والتغذية العلاجية


عدد المساهمات : 232
تاريخ التسجيل : 18/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: من خشاااااااااااااااااااااااااش الارض   الأحد 14 مارس 2010, 1:53 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لكى جزبل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من خشاااااااااااااااااااااااااش الارض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلية الزراعة بقنا  :: المنتدي العام-
انتقل الى: