منتديات كلية الزراعة بقنا
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات كلية الزراعة بقنا نتمنى الإنضمام والتسجيل معنا بالمنتدي لتفيدنا بما لديك من علم وشكرا لزيارتك

منتديات كلية الزراعة بقنا

منتديات للتواصل بين الطلاب و الخريجيين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انقذى نفسك من النار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نيفين رجب
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 431
تاريخ التسجيل : 22/05/2010

مُساهمةموضوع: انقذى نفسك من النار   الإثنين 07 يونيو 2010, 10:06 am

انقـــــــــــــذي نفســـــــك من النـــــــار .,.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





أنقذي نفسك من النار
• أيتها المرأة المسلمة أنقذي نفسك من النار فهي حق لا شك فيها, إنها شر دار وعذابها شر عذاب , حرّها شديد , وقعرها بعيد , ومقامعها حديد , يسقط الحجر من أعلاها سبعين خريفاً ما يدرك أسفلها , مساكنها ضيقة , ومواردها مهلكة , يوقد فيها السعير, ويعلو فيها الشهيق والزفير , أبوابها مؤصدة , يرجع إليها غمّها , ويزداد فيها حرّها هي غضب الجبار ورجزه وسخطه ونقمته .



• أيتها المرأة أنقذي نفسك من النار , فإنك لست خيراً من فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وسلم وقد قال لها الرسول وهو والدها : " يا فاطمة , أنقذي نفسك من النار فإني لا أملك لكم من الله شيئاً" (رواه مسلم ). فكيف بكِ أنت أيتها المسكينة المقصّرة في حق ربك , الظالمة لنفسك .



• فتوهمي وتخيلي أنك وثبت من قبرك , قائمة على قدميك شاخصة ببصرك وقد ثار الخلائق كلهم معك ثورة واحدة , وتوهمي نفسك بعريك ومذلتك وانفرادك بخوفك وأحزانك وغمومك وهمومك في زحمة الخلائق عراة حفاة صموت أجمعون بالذِلة والمسكنة , فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "يعرق الناس يوم القيامة حتى يذهب عرقهم في الأرض سبعين ذراعاً ويلجمهم حتى يبلغ آذانهم " . ( متفق عليه ) .



• فتوهمي أيتها المسكينة وقد ضاقت نفسك وزاد قلقك وسال عرقك وجرى من جميع بدنك من رأسك إلى قدمك , ووصل منك إلى حيث أوصلتيه بعملك , فأنظري إلى هذا الحال وتفكري في ذلك الوبال وهول هذا المآل , وتصوري وقوفك بين يدي رب السماوات والأرض وقلبك مملوء رعباً , محزون وجِل و وطرفك خاشع ذليل , وقد أمسكت صحيفة عملك بيدك , فيها الدقيق والجليل , فقرأتيها بلسان كليل وقد داخلك الخجل والحياء من الله الذي لم يزل إليك محسناً وعليك ساتراً.



• أيتها المرأة العاقلة : أنقذي نفسك من النار , فإن متاع الدنيا قليل والآخرة خير لمن اتقى , لا تغترّي بمالك ولا جمالك ولا نسبك وحسبك , فإن ذلك لا يغني عنك من الله شيئاً , واعلمي أن طريق نجاتك وإسعادك قد بيّنه ربك جل وعلا في القرآن الكريم , ونبيك صلى الله عليه وسلم في سنته , فإن الإنسان مهما عاش في الحياة الدنيا , وتمتع بما فيها من شهوات ولذات , فإن مصيره الموت بلا شك , فإما إلى جنة عرضها السماوات والأرض , أو إلى نار تلظّى والعياذ بالله منها , فأنقذي نفسك من النار .



اللهم علمنا ما ينفعنا ونفعنا بما علمتنا واهدنا إلى سواء السبيل آمين يا رب العالمين وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين .







التوقيع
توقف عن اللعن لأن .,.
((إن العبد إذا لعن شيئا صعدت اللعنة إلى السماء فتغلق أبوابها دونها ثم تهبط إلى الأرض
فتغلق أبوابها دونها ثم تأخذ يمينا وشمالا فان لم تجد مساغا رجعت إلى الذي لوعن إن كان
أهلا لذلك والا رجعت لقائلها))
,
قول كلمــــة تحياتي مع تحيـات تحياتي لك {محرمـــــه} ..

لأن التحيـــــــــات تعريفهـــــــــا شـــــرعا هــــــي :

! .. : البقاء والملك والعظمة , وهذه صفات لا تصرف إلا لله : ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انقذى نفسك من النار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلية الزراعة بقنا  :: المنتدي الاسلامي :: أسلاميات-
انتقل الى: