منتديات كلية الزراعة بقنا
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات كلية الزراعة بقنا نتمنى الإنضمام والتسجيل معنا بالمنتدي لتفيدنا بما لديك من علم وشكرا لزيارتك

منتديات كلية الزراعة بقنا

منتديات للتواصل بين الطلاب و الخريجيين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة الحما ر - عافاكم الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Queen.Aswan
مشرف منتدي عالم حواء
مشرف منتدي عالم حواء
avatar

عدد المساهمات : 477
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: قصة الحما ر - عافاكم الله   الجمعة 04 يونيو 2010, 3:36 am

( قصة حمار وحمير )




دخل حمار مزرعة رجل




وبدأ يأكل من زرعه الذي تعب في حرثه وبذره وسقيه؟


كيف يُخرج الحمار؟؟



سؤال محير ؟؟؟



أسرع الرجل إلى البيت



جاء بعدَّةِ الشغل



القضية لا تحتمل التأخير



أحضر عصا طويلة ومطرقة ومساميروقطعة كبيرة من الكرتون المقوى



كتب على الكرتون




يا حمار أخرج من مزرعتي



ثبت الكرتون بالعصا الطويلة




بالمطرقة والمسمار



ذهب إلى حيث الحمار يرعى في المزرعة




رفع اللوحة عالياً



وقف رافعًا اللوحة منذ الصباح الباكر



حتى غروب الشمس



ولكن الحمار لم يخرج


حار الرجل



'ربما لم يفهم الحمار ما كتبتُ على اللوحة'



رجع إلى البيت ونام



في الصباح التالي



صنع عددًا كبيرًا من اللوحا



ونادي أولاده وجيرانه




واستنفر أهل القرية



'يعنى عمل مؤتمر قمة'




صف الناس في طوابير



يحملون لوحات كثيرة



أخرج يا حمار من المزرعة



الموت للحمير




يا ويلك يا حمار من راعي الداروتحلقوا حول الحقل الذي فيه الحمار



وبدءوا يهتفون



اخرج يا حمار. اخرج أحسن لك



والحمار حمار



يأكل ولا يهتم بما يحدث حوله



غربت شمس اليوم الثاني




وقد تعب الناس من الصراخ والهتاف وبحت أصواتهم



فلما رأوا الحمار غير مبالٍ بهم رجعوا إلى بيوتهم



يفكرون في طريقة أخرى



في صباح اليوم الثالث



جلس الرجل في بيته يصنع شيئاً آخر



خطة جديدة لإخراج الحمار


فالزرع أوشك على النهاية



خرج الرجل باختراعه الجديد




نموذج مجسم لحمار




يشبه إلى حد بعيد الحمار الأصلي



ولما جاء إلى حيث الحمار يأكل في المزرعة



وأمام نظر الحمار



وحشود القرية المنادية بخروج الحمار



سكب البنزين على النموذج



وأحرقه



فكبّر الحشد



نظر الحمار إلى حيث النار



ثم رجع يأكل في المزرعة بلا مبالاة



يا له من حمار عنيد



لا يفهم




أرسلوا وفدًا ليتفاوض مع الحمار


قالوا له: صاحب المزرعة يريدك أن تخرج



وهو صاحب الحق



وعليك أن تخرج



الحمار ينظر إليهم




ثم يعود للأكل



لا يكترث بهم



بعد عدة محاولات



أرسل الرجل وسيطاً آخر




قال للحمار



صاحب المزرعة مستعد



للتنازل لك عن بعض من مساحته



الحمار يأكل ولا يرد




ثلثه



الحمار لا يرد




نصفه




الحمار لا يرد



طيب



حدد المساحة التي تريدها ولكن لا تتجاوزه



رفع الحمار رأسه




وقد شبع من الأكل



ومشى قليلاً إلى طرف الحقل



وهو ينظر إلى الجمع ويفكر



فرح الناس



لقد وافق الحمار أخيراً




أحضر صاحب المزرعة الأخشاب




وسيَّج المزرعة وقسمها نصفين



وترك للحمار النصف الذي هو واقف فيه



في صباح اليوم التالي




كانت المفاجأة لصاحب المزرعة




لقد ترك الحمار نصيبه



ودخل في نصيب صاحب المزرعة




وأخذ يأكل



رجع أخونا مرة أخرى إلى اللوحات




والمظاهرات



يبدو أنه لا فائدة



هذا الحمار لا يفهم



إنه ليس من حمير المنطقة




لقد جاء من قرية أخرى



بدأ الرجل يفكر في ترك المزرعة بكاملها للحمار





والذهاب إلى قرية أخرى لتأسيس مزرعة أخرى




وأمام دهشة جميع الحاضرين وفي مشهد من الحشد العظيم



حيث لم يبقَ أحد من القرية إلا وقد حضر



ليشارك في المحاولات اليائسة




لإخراج الحمار المحتل العنيد المتكبر المتسلط المؤذي




جاء غلام صغير




خرج من بين الصفوف




دخل إلى الحقل




تقدم إلى الحمار



وضرب الحمار بعصا صغيرة على قفاه




فإذا به يركض خارج الحقل




'يا الله' صاح الجميع ....




لقد فضحَنا هذا الصغير



وسيجعل منا أضحوكة القرى التي حولنا




فما كان منهم إلا أن قَتلوا الغلام وأعادوا الحمار إلى المزرعة



ثم أذاعوا أن الطفل شهيد!!









_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


عدل سابقا من قبل Queen.Aswan في الجمعة 04 يونيو 2010, 4:02 am عدل 2 مرات (السبب : خطاء)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Haleem
عضو هيئة تدريس
عضو هيئة تدريس


عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 28/09/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: قصة الحما ر - عافاكم الله   الجمعة 04 يونيو 2010, 8:01 am


بسم الله الرحمن الرحيم
طالما ان حال كبار رجال القرية سيظل هكذا فمن المؤكد ان الحمار سيستمر في خطتة االي النهاية بفضل عدم دراية اهل القرية كيفية التعامل معة. كان من الافضل نهرالحمار من البداية وطردة من المزرعة ولكن لا ننسي ان بعض كبار رجال القرية من مصلحتهم وجود الحمار داخل المزرعة. لندعوا الله ان يخلصنا من جميع الحمير الموجود داخل المزرعة وكبار رجال القرية معاً


موضوع رائع كوين





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تقوى
مشرف قسم الخضر
مشرف قسم الخضر
avatar

عدد المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 09/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة الحما ر - عافاكم الله   الجمعة 04 يونيو 2010, 4:36 pm

على فكرة يا كوين الحمار مش غلطان اذا كان فى بنى ادمين كدة يبقى هنلوم على الحمار ............ شكرا ليكى


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moon_aswan
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 31/05/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: قصة الحما ر - عافاكم الله   الجمعة 04 يونيو 2010, 11:36 pm

حسبيا الله ونعمه الوكيل فى الحمارشكرا ليكى ياكوين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Queen.Aswan
مشرف منتدي عالم حواء
مشرف منتدي عالم حواء
avatar

عدد المساهمات : 477
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: قصة الحما ر - عافاكم الله   السبت 05 يونيو 2010, 4:56 pm

واسعدني مروركم ومشاركتم الأروع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zahraa
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 1591
تاريخ التسجيل : 19/11/2009
الموقع : http://www.tvquran.com

مُساهمةموضوع: رد: قصة الحما ر - عافاكم الله   الأحد 06 يونيو 2010, 4:51 pm

الحقيقه ان اهل القريه وخصوصا كبارها لسه معاهم كتير حتى يصلوا الى درجه الحمير
لان اكيد الحمير اشرف منهم
اما الحمار فينطبق عليه المثل اللى بيقول (يافرعون ايه فرعنك قال ما وجدتش حد يقف قصادى)

_________________
اللهم اغفر لي ما لا يعلمون
ولا تؤاخذني بما يقولون
واجعلني أفضل مما يظنون
ولا تخزني يوم يبعثون
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.3refe.com/vb/index.php
 
قصة الحما ر - عافاكم الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلية الزراعة بقنا  :: المنتدي العام-
انتقل الى: